اكثر من 40 مليون شخص لن يستطيعوا دخول الانترنت 2016 --روهاك

مواضيع مفضلة

اكثر من 40 مليون شخص لن يستطيعوا دخول الانترنت 2016 --روهاك

بالتاكيد لا يوجد اي شخص فى عصرنا الحالي لا يقوم بإستخدام الانترنت بشكل يومى وليس فقط الاشخاص بل فهناك الكثير من الشركات والمنظمات التى لا تستطيع الاستغناء عن هذه الشبكة العملاقة وفى السنوات القليلة السابقة وبفضل الهواتف التى يمتلكها الكثيرون اصبح إستخدام الانترنت لا غني عنه إذا كان لغرض الشغل او قراءة الاخبار او تصفح مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .

فهل فكرت فى اي لحظة فى اليوم الذي سيتم فيه وقف الانترنت عنك ! بالتأكيد شيء صعب جداً على الكثيرون منا ، فللاسف تم إصدار قرار من مواقع الشبكة العنكبوتية بوقف جميع الهواتف واجهزة الكمبيوتر المختلفة من الاتصال بالانترنت التى تم تصنيعها منذ اكثر من خمسة سنوات وذلك بدءاً من اليوم الاول من عام 2016 اى بعد حوالي 9 ايام فقط .
وقيل بان السبب من منع كل هذه الاجهزة من الدخول الى الانترنت هو للحد من القرصنة الموجودة على الشبكة العنكبوتية والعمل على زيادة الامن الالكترونى على شبكة الانترنت .

وبالفعل إنتقد الكثيرون مثل هذا القرار ومن بينهم المدير التنفيذى لشركة cloudflare الشهيرة وقال بان خدمة الانترنت ليست ملك اصحاب الاجهزة الحديثة فقط وانها متاحة الى الجميع وقال بان هناك على الاقل 7 % من مجموع الاجهزة التى تتصل بالانترنت تستخدم اجهزة قديمة .
ومن اكثر الدول التى ستضرر من هذا القرار بلادنا العربية فى المقام الاول ومجموعة بلاد اخري نذكر منها الصين والهند وهذا ما سيؤدى الى وجودة فجوة رقمية كبيرة بين الدول المتقدمة وهذه الدول النامية .
ويري الكثيرون بان وراء هذا القرار الشركات التى تقوم بصناعة الاجهزة الحديثة وذلك حتى تدفع الكثيرون الى الاستغناء عن اجهزتهم القديمة وشراء الاجهزة الحديثة منها حتى يزيد ذلك من ارباح هذه الشركات .

كيف تعرف تاريخ تصنيع هاتفك :

إذا كنت تستخدم اى هاتف فكل ما عليك هو كتابة رمز الايمي imei الخاص بهاتفك ( إذا كان هاتفك اندرويد قم بكتابة رمز *#06# ) قم بالذهاب الى موقع Imei Info وسيعطيك كل المعلومات عن هاتفك وتاريخ تصنيعه او يمكنك إستخدام هذا البرنامج إذا كان هاتفك سامسونج
موقع Imei Info

كيف تعرف تاريخ تصنيع حاسوبك :

قم بالذهاب الى قائمة RUN فى الويندوز ( بالضغط على Win+R ) وقم بكتابة CMD للدخول على command prompt بعد ذلك قم بكتابة الامر msinfo32.exe وقم بالضغط على Enter وسيظهر لك تاريخ صناعة حاسوبك .
فى النهاية نتمنى ان يكون هذا الخبر غير صحيح حتى لا يتضرر الكثيرون من ذلك .




---------------------------------------------------------------
روابط التحميل والمشاهدة، الروابط المباشرة للتحميل
او
شاهد هذا الفيديو القصير لطريقة التحميل البسيطة


كيف تحصل على مدونة جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات من هنا
شاهد قناة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على اليوتيوب لمزيد من الشرح من هنا
رابط مدونة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات في أي وقت حــــتى لو تم حذفها من هنا
شاهد صفحة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على الفيس بوك لمزيد من الشرح من هنا
تعرف على ترتيب مواضيع منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات (حتى لا تختلط عليك الامور) من هنا

ملاحظة هامة: كل عمليات تنزيل، رفع، وتعديل المواضيع الجاهزة تتم بطريقة آلية، ونعتذر عن اي موضوع مخالف او مخل بالحياء مرفوع بالمدونات الجاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات، ولكم ان تقوموا بحذف هذه المواضيع والمشاركات والطريقة بسيطة وسهلة. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسلامـ.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف